الإنسحاب من أوبك.. العراق تُوضّح

نفت وزارة النفط العراقية ما تردد بشأن تلويح بغداد بالانسحاب من “منظمة البلدان المصدرة للبترول” (أوبك)، مؤكدة أن هذا الطرح “لا يعكس الموقف الرسمي للحكومة العراقية”، مشيرة في الوقت ذاته إلى أهمية إعادة تقييم السقوف الإنتاجية بما يتوافق مع الطاقات الإنتاجية المستدامة للدول الأعضاء، مع مراعاة الظروف الأمنية والاقتصادية الخاصة بالعراق.
وقالت الوزارة، في بيان، إن مطالب العراق المتعلقة بحصته الإنتاجية تُعالج ضمن الآليات الفنية والتوافقية المعتمدة في إطار “أوبك” وتحالف “أوبك+”، مشيرة إلى أن الدول الأعضاء أطلقت بالفعل عملية لإعادة تقييم الطاقة الإنتاجية القصوى المستدامة بالتنسيق مع شركة استشارية دولية مستقلة، وبمشاركة فاعلة من العراق، وفق الجدول الزمني المعتمد.
شاهد المحتوى كاملا على الشروق أونلاين
The post الإنسحاب من أوبك.. العراق تُوضّح appeared first on الشروق أونلاين.