يوسف رجي: لبنان يجب أن يكون شريكاً في رسم مستقبل المنطقة

iframe{max-width:100% !important;} img{height:auto !important; max-width:100% !important;}

أعلن وزير الخارجية اللبناني يوسف رجي، اليوم الثلاثاء، أنه شارك في أعمال الدورة الـ165 لمجلس جامعة الدول العربية المنعقدة في عمّان على المستوى الوزاري.

 

وشكر رجي الأمين العام أحمد أبو الغيط بمناسبة انتهاء مهامه وانتخاب أميناً عاماً جديداً للجامعة، مثمّناً مواقفه الداعمة للبنان على مدار سنوات، وما بذله من جهود حثيثة في الدفاع عن مصالحه ومؤازرته في أصعب المراحل.

 

يوسف رجي (أرشيفية).

 

وفي الاجتماع التشاوري المغلق الذي سبق الجلسة الافتتاحية، طلب رجي في كلمة من الدول العربية دعماً صريحاً للحفاظ على استقلالية المسار التفاوضي اللبناني عن المسار الأمريكي- الإيراني.

 

وأكد أن "لبنان يجب أن يكون شريكاً فاعلاً في أي إطار إقليمي يُعدّ لبحث مستقبل الشرق الأوسط، لا أن يُقرَّر مصيره على طاولات لا يجلس إليها".

اقرأ المقال كاملاً على النهار اللبنانية