وفد إيراني يزور سلطنة عمان لمناقشة ترتيبات مضيق هرمز

iframe{max-width:100% !important;} img{height:auto !important; max-width:100% !important;}  ذكر كبير المفاوضين الإيرانيين محمد باقر قاليباف في منشور عبر "تيليغرام"، اليوم الاثنين، أنّ "وفداً إيرانياً توجه إلى سلطنة عُمان لبحث الجهود المشتركة الرامية إلى "تعزيز" الترتيبات الإيرانية لإدارة الملاحة في مضيق هرمز.

وأضاف البيان أنّ "الوفد الإيراني يضم أيضاً وزير الخارجية عباس عراقجي".


مضيق هرمز (أ ف ب)


واعتبرت سويسرا، اليوم، أنّ "الظروف باتت مهيأة لبدء المحادثات الفنية فوراً، عقب الجولة الأولى من المفاوضات التي استضافها منتجع بورغنشتوك، والتي هدفت إلى وضع إطار شامل لإنهاء التوترات في الشرق الأوسط".


وأعلنت باكستان وقطر، في بيان مشترك، أنّ "الطرفين توصلا إلى خريطة طريق للتوصل إلى اتفاق نهائي خلال 60 يوماً، إضافة إلى إنشاء قناة اتصال لضمان استمرار الحوار، بما في ذلك إبقاء مضيق هرمز مفتوحاً، ومعالجة ملفات إقليمية من بينها الحرب في لبنان".
اقرأ المقال كاملاً على النهار اللبنانية