نوّاف سلام يوجه بإطلاق إجراءات عاجلة لعودة الأهالي وإعادة الإعمار في جنوب لبنان
iframe{max-width:100% !important;} img{height:auto !important; max-width:100% !important;}
ترأس رئيس الحكومة اللبنانية نواف سلام اجتماعاً تحضيرياً لبحث الخطوات المتعلقة بعودة السكان إلى جنوب لبنان وإطلاق مرحلة التعافي، موجهاً جميع الوزارات والإدارات والجهات المعنية بمتابعة عودة الأهالي إلى قراهم وبلداتهم.
وشدد سلام على ضرورة استكمال مسح الأضرار، والإسراع في إزالة الأنقاض، وفتح الطرقات، وإعادة خدمات الكهرباء والمياه والاتصالات، إلى جانب مواصلة تقييم الأضرار التي لحقت بالبنى التحتية والمرافق العامة.

وأوضح أن الحكومة ستستفيد من الأموال المخصصة سابقاً ضمن برنامج LEAP، إضافة إلى الاعتمادات المتوافرة لدى الهيئة العليا للإغاثة ومجلس الجنوب، لإطلاق مبادرات عاجلة تدعم جهود العودة والتعافي.
وقال سلام: "أهالي الجنوب لم يغادروا أرضهم بإرادتهم، ومن واجبنا الوقوف إلى جانبهم لضمان عودتهم الكريمة".