قاضيات المحكمة الجنائية الدولية يلجأن للقضاء الأمريكي ضد عقوبات ترامب

رفعت ثلاث قاضيات في المحكمة الجنائية الدولية دعوى قضائية جماعية أمام محكمة فيدرالية في نيويورك ضد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وعدد من كبار المسؤولين في إدارته، طعناً في العقوبات التي فرضتها واشنطن عليهن، واعتبرت القاضيات أن هاته الإجراءات غير قانونية وتمثل تدخلاً سافراً في استقلال القضاء الدولي.

وتقدمت بالشكوى كل من القاضية الكندية كيمبرلي بروست، والأوغندية سولومي بالونغي بوسا، والبنينية رين أديلايد صوفي ألابيني غانسو، مؤكدات أن العقوبات الأمريكية استهدفت ممارسة ضغوط خارج نطاق القضاء لمعاقبتهن على أداء مهامهن القضائية الرسمية، ووصفن القرار بأنه يمثل حكماً بالإعدام المالي نظراً لآثاره الواسعة على تعاملاتهن المهنية والشخصية الجارية حالياً خلال العام الجاري ألفين وستة وعشرين.

شاهد المحتوى كاملا على الشروق أونلاين

The post قاضيات المحكمة الجنائية الدولية يلجأن للقضاء الأمريكي ضد عقوبات ترامب appeared first on الشروق أونلاين.

اقرأ المقال كاملاً على Echorouk