روسيا تعلن حالة الطوارئ في القرم بعد أزمة وقود وانقطاع للكهرباء

iframe{max-width:100% !important;} img{height:auto !important; max-width:100% !important;}

أعلنت السلطات المعيّنة من جانب روسيا في شبه جزيرة القرم ومدينة سيفاستوبول، اليوم الجمعة، فرض حالة طوارئ إقليمية للتعامل مع التداعيات الاقتصادية والخدمية الناجمة عن الضربات الأوكرانية الأخيرة.

وقال الحاكم المعيّن من موسكو، سيرغي أكسيونوف، إن إعلان حالة الطوارئ يوفر إطاراً قانونياً يسمح بمعالجة القضايا المرتبطة بالحفاظ على عمل القطاعات الحيوية بأقصى سرعة.

 

 

وتشهد شبه الجزيرة نقصاً حاداً في الوقود وانقطاعات في التيار الكهربائي، ما دفع السلطات إلى تعليق الأنشطة السياحية والمخيمات الصيفية للأطفال حتى شهر سبتمبر، كما أوقفت محطات الوقود، منذ 21 يونيو/حزيران، بيع الوقود للأفراد والشركات.

وتأتي هذه الإجراءات في ظل تصاعد الهجمات الأوكرانية التي تستهدف البنية التحتية في القرم، والتي ضمتها روسيا عام 2014، فيما تسعى السلطات المحلية إلى الحد من تداعياتها على الخدمات الأساسية والحياة اليومية.

اقرأ المقال كاملاً على النهار اللبنانية