وزارة الزراعة تعيد 500 طائر حسون إلى الطبيعة في عكار بعد ضبطها مهربة

iframe{max-width:100% !important;} img{height:auto !important; max-width:100% !important;}

بتوجيه من وزير الزراعة نزار هاني، أطلقت وزارة الزراعة أكثر من 500 طائر حسون، كانت قد صودرت بعد أن ضبطها الجيش اللبناني – فوج الحدود البرية، في رحاب غابة العزر في أعالي فنيدق – عكار، وذلك في إطار جهود الوزارة لإعادة الطيور البرية إلى موائلها الطبيعية، والحفاظ على التنوع البيولوجي وتعزيز التوازن البيئي.

 

وزارة الزراعة تطلق 500 طائر حسون في عكار بعد مصادرتها من التهريب

وتوجهت وزارة الزراعة بالشكر إلى قيادة الجيش اللبناني عموماً، وفوج الحدود البرية خصوصاً، على جهود مكافحة الصيد والإتجار غير المشروع بالطيور البرية، وتسليم الطيور المصادرة إلى الوزارة لإطلاقها مجدداً في بيئتها الطبيعية.

 

وزارة الزراعة تعيد 500 طائر حسون إلى الطبيعة في عكار بعد ضبطها مهربة pic.twitter.com/hO6tkY63Bj

— Annahar النهار (@Annahar) June 27, 2026

 

 

 

اقرأ المقال كاملاً على النهار اللبنانية