واشنطن تتحدث عن انسحاب إسرائيلي من جنوب لبنان… وتل أبيب وبيروت تنفيان
iframe{max-width:100% !important;} img{height:auto !important; max-width:100% !important;} أفاد مسؤول في وزارة الخارجية الأميركية، اليوم الخميس، بأن إسرائيل انسحبت من أجزاء من الأراضي التي كانت قد سيطرت عليها في جنوب لبنان خلال حربها مع "حزب الله"، داعياً الجيش اللبناني إلى الانتشار في تلك المناطق.
وأوضح المسؤول أنّ "هذا الانسحاب يأتي في إطار خطوات ميدانية، من دون أن يحدد المساحة الجغرافية أو المواقع الدقيقة التي شملها"، فيما لم يصدر أي تعليق رسمي فوري من الجانب الإسرائيلي.

في المقابل، قال مسؤول أمني لبناني بارز: "إنّ السلطات اللبنانية لا تملك معلومات تؤكد حصول أي انسحاب إسرائيلي من المنطقة العازلة التي أقامتها إسرائيل في جنوب البلاد".
إسرائيل تنفي
وفي تطور لاحق، نقلت وكالة "رويترز" عن مسؤول إسرائيلي بارز نفيه صحة التقارير التي تحدثت عن انسحاب من جزء من تلك المنطقة، ما يعكس تضارباً في الروايات بشأن الوضع الميداني على الحدود الجنوبية للبنان.
وأضافت وسائل إعلام إسرائيلية، بينها "يسرائيل هيوم"، عن ضباط إسرائيليين متمركزين في مواقع جنوب لبنان أّنهم "لم يتلقوا أي أوامر بالانسحاب".
كما نقلت القناة 13 الإسرائيلية عن مصادرها أنّ "إسرائيل ستواصل السيطرة على معظم مناطق جنوب لبنان"، مع الإشارة في الوقت نفسه إلى "احتمال انسحاب محدود من بعض النقاط خلال الفترة المقبلة".
لبنان ينفي
كما أفاد مصدر عسكري لبناني بأن "ما نُشر حول انسحاب إسرائيلي غير دقيق"، مؤكداً أنّ "قوات الجيش الإسرائيلي لا تزال متمركزة في الأراضي اللبنانية التي احتلتها مؤخراً"، نافياً تسجيل أي تغيير في الواقع الميداني على الأرض.
وأوضح المسؤول أنّ "هذا الانسحاب يأتي في إطار خطوات ميدانية، من دون أن يحدد المساحة الجغرافية أو المواقع الدقيقة التي شملها"، فيما لم يصدر أي تعليق رسمي فوري من الجانب الإسرائيلي.

في المقابل، قال مسؤول أمني لبناني بارز: "إنّ السلطات اللبنانية لا تملك معلومات تؤكد حصول أي انسحاب إسرائيلي من المنطقة العازلة التي أقامتها إسرائيل في جنوب البلاد".
إسرائيل تنفي
وفي تطور لاحق، نقلت وكالة "رويترز" عن مسؤول إسرائيلي بارز نفيه صحة التقارير التي تحدثت عن انسحاب من جزء من تلك المنطقة، ما يعكس تضارباً في الروايات بشأن الوضع الميداني على الحدود الجنوبية للبنان.
وأضافت وسائل إعلام إسرائيلية، بينها "يسرائيل هيوم"، عن ضباط إسرائيليين متمركزين في مواقع جنوب لبنان أّنهم "لم يتلقوا أي أوامر بالانسحاب".
كما نقلت القناة 13 الإسرائيلية عن مصادرها أنّ "إسرائيل ستواصل السيطرة على معظم مناطق جنوب لبنان"، مع الإشارة في الوقت نفسه إلى "احتمال انسحاب محدود من بعض النقاط خلال الفترة المقبلة".
لبنان ينفي
كما أفاد مصدر عسكري لبناني بأن "ما نُشر حول انسحاب إسرائيلي غير دقيق"، مؤكداً أنّ "قوات الجيش الإسرائيلي لا تزال متمركزة في الأراضي اللبنانية التي احتلتها مؤخراً"، نافياً تسجيل أي تغيير في الواقع الميداني على الأرض.