نعيم قاسم: ربط الانسحاب الإسرائيلي بنزع السلاح تجاوز لكل الخطوط الحمراء
iframe{max-width:100% !important;} img{height:auto !important; max-width:100% !important;} رفض الأمين العام لـ"حزب الله" الشيخ نعيم قاسم الاتفاق الإطاري بين لبنان وإسرائيل، واصفا إياه بأنه "مذلّة وعار وتنازل عن السيادة"، معتبرا أنه يربط الانسحاب الإسرائيلي من لبنان بنزع سلاح المقاومة، وهو ما وصفه بـ"الطرح الخطير جدًا" الذي يتجاوز الخطوط الحمراء.
وقال قاسم، في بيان، إن المفاوضات المباشرة تشكل "تنازلات مجانية" لإسرائيل، متهمًا السلطة اللبنانية بالتخلي عن أوراق القوة التي وفرتها مذكرة التفاهم الإيرانية الأميركية، وعن "قوة المقاومة وصمودها وتضحيات الشعب اللبناني".
واعتبر أن الاتفاق يشرعن بقاء الاحتلال الإسرائيلي في مناطق لبنانية لفترة طويلة، مشددًا على أن أي اتفاق يجب أن ينحصر بجنوب نهر الليطاني وألا يرتبط بأي شأن داخلي لبناني، وخصوصًا ملف السلاح والأمن.
ودعا قاسم السلطة اللبنانية إلى التراجع عن الاتفاق، مؤكدًا أن "حزب الله" سيتابع، بما وصفه بـ"كل الوسائل اللازمة والضغوطات الدولية والعربية"، لدفع إسرائيل إلى الالتزام بوقف النار والانسحاب من لبنان.
وقال قاسم، في بيان، إن المفاوضات المباشرة تشكل "تنازلات مجانية" لإسرائيل، متهمًا السلطة اللبنانية بالتخلي عن أوراق القوة التي وفرتها مذكرة التفاهم الإيرانية الأميركية، وعن "قوة المقاومة وصمودها وتضحيات الشعب اللبناني".
واعتبر أن الاتفاق يشرعن بقاء الاحتلال الإسرائيلي في مناطق لبنانية لفترة طويلة، مشددًا على أن أي اتفاق يجب أن ينحصر بجنوب نهر الليطاني وألا يرتبط بأي شأن داخلي لبناني، وخصوصًا ملف السلاح والأمن.
ودعا قاسم السلطة اللبنانية إلى التراجع عن الاتفاق، مؤكدًا أن "حزب الله" سيتابع، بما وصفه بـ"كل الوسائل اللازمة والضغوطات الدولية والعربية"، لدفع إسرائيل إلى الالتزام بوقف النار والانسحاب من لبنان.