نائب وزير الخارجية الإيراني: رفع الحصار البحري الأميركي عن موانئ البلاد

iframe{max-width:100% !important;} img{height:auto !important; max-width:100% !important;} أعلن نائب وزير الخارجية الإيراني  مجيد تخت روانجي، اليوم الثلاثاء أنّ "الولايات المتحدة رفعت حصارها البحري المستمر منذ شهرين عن الموانىء الإيرانية، وذلك قبل توقيع اتفاق بين البلدين ينهي الحرب في الشرق الاوسط".

وقال مجيد تخت روانجي كما نقل عنه موقع الحكومة إنّ "رفع الحصار كان أمراً شددنا عليه منذ البداية. وقد بدأ الآن، وتم رفع الحصار قبل التوقيع الرسمي" للاتفاق المقرر الجمعة في وسط سويسرا.


مضيق هرمز (رويترز).

تتّجه الأنظار يوم الجمعة إلى جنيف، العاصمة السويسرية التي ستشهد توقيعاً للاتفاق الأميركي الإيراني، في حضور الرئيس الأميركي  دونالد ترامب، بعد انتهاء قمة "مجموعة السبع" في فرنسا، والتي ستجمعه بعدد من قادة الشرق الأوسط.

#Opinion#
اقرأ المقال كاملاً على النهار اللبنانية