محافظ المركزي الإيراني: لسنا ملزمين بشراء محاصيل زراعية من واشنطن
أعلن محافظ البنك المركزي الإيراني عبد الناصر همتي اليوم الثلاثاء أن "الوثائق الموقّعة بشأن أصولنا المجمّدة لا تلزمنا بشراء المنتجات الزراعية من أميركا".
وقال: "إذا كانت أسعار وجودة المنتجات الزراعية الأميركية أفضل فلا يوجد ما يمنع شراءها".
وأشار إلى أنّه "يمكننا شراء أي سلع غير خاضعة للعقوبات من أموال الدفعة الثانية من الأصول المجمّدة".

في وقت سابق، أشار الرئيس الأميركي دونالد ترامب الإثنين إلى أن إيران ستستخدم الأموال التي سيُفرج عنها لشراء الغذاء حصراً من الولايات المتحدة.
وأكّد أن "كل هذه الأموال ستعود على شكل مشتريات غذائية هم في أمس الحاجة إليها. لديهم 91 مليون نسمة، ولا يستطيعون إطعامهم. لذا، فإن الأموال التي نرفع (عنها التجميد) ستذهب إلى مزارعينا".
ووقع ترامب والرئيس الإيراني مسعود بزشكيان اتّفاقا موقتاً بين واشنطن وطهران الأسبوع الماضي، بعد أكثر من 3 أشهر على الحرب.