قاليباف ينفي استخدام الأصول المفرج عنها لشراء منتجات أميركية
iframe{max-width:100% !important;} img{height:auto !important; max-width:100% !important;} نفى كبير المفاوضين الإيرانيين، محمد باقر قاليباف، اليوم الخميس، صحة ما أعلنته الولايات المتحدة بشأن "استخدام طهران الأصول التي سيُرفع التجميد عنها لشراء منتجات زراعية أميركية".
وقال قاليباف، في منشور على منصة "إكس"، إن "الولايات المتحدة لا تصدّر سوى فول الصويا المعدّل وراثياً، ووعوداً كاذبة وهراء"، رافضاً الرواية الأميركية حول أوجه إنفاق هذه الأموال.

وكان وزير الخزانة الأميركي، سكوت بيسنت، قد كرر الأربعاء تصريحات للرئيس دونالد ترامب، مفادها أن نسبة كبيرة من الأصول الإيرانية المفرج عنها ستُستخدم لشراء أغذية وأدوية من الولايات المتحدة.
في المقابل، تؤكد إيران أنّها "ستحدد بنفسها كيفية إنفاق هذه الأموال، بعيداً عن أي إملاءات خارجية".
America falsely claims our unfrozen assets will buy their agriculture. Interesting. The only crop we're harvesting is what you planted: decades of mistrust. It's organic, abundant, and homegrown. But apparently the US only exports GMO soybeans, broken promises and trash talks.
— محمدباقر قالیباف | MB Ghalibaf (@mb_ghalibaf) June 25, 2026وقال قاليباف، في منشور على منصة "إكس"، إن "الولايات المتحدة لا تصدّر سوى فول الصويا المعدّل وراثياً، ووعوداً كاذبة وهراء"، رافضاً الرواية الأميركية حول أوجه إنفاق هذه الأموال.

وكان وزير الخزانة الأميركي، سكوت بيسنت، قد كرر الأربعاء تصريحات للرئيس دونالد ترامب، مفادها أن نسبة كبيرة من الأصول الإيرانية المفرج عنها ستُستخدم لشراء أغذية وأدوية من الولايات المتحدة.
في المقابل، تؤكد إيران أنّها "ستحدد بنفسها كيفية إنفاق هذه الأموال، بعيداً عن أي إملاءات خارجية".