فوز مهم لـ “الخضر”… في انتظار التأكيد أمام النمسا

لم تكن مواجهة الجزائر والأردن في “ليفايس ستاديوم” بسان فرانسيسكو مجرد مباراة عادية، بل كانت اختباراً حقيقياً لشخصية “محاربي الصحراء”، الذين دخلوا اللقاء وفي أذهانهم الهزيمة القاسية في لقاء الافتتاح، أمام الأرجنتين، بثلاثية نظيفة. وجاء هذا الانتصار الصعب والمثير بهدفين لهدف، ليعيد ترتيب الأوراق في المجموعة العاشرة، ويضخ دماء جديدة في عروق النخبة الوطنية، قبل المعركة الحاسمة المرتقبة ضد النمسا.

اختار الناخب الوطني، فلاديمير بيتكوفيتش، ضخ دماء جديدة في التشكيلة الأساسية، عبر الدفع بالقائد رياض محرز ورامز زروقي منذ البداية، وهو خيار منح “الخضر” استحواذاً مطلقاً على الكرة وسيطرة ميدانية واضحة طوال الشوط الأول. ورغم هذه الهيمنة، عاب الأداء الجزائري غياب النجاعة الهجومية في الأمتار الأخيرة، حيث أهدر محرز فرصتين سانحتين للتسجيل بفعل استبسال الحارس الأردني يزيد أبو ليلى. وفي المقابل، اعتمد منتخب “النشامى” على الانضباط الدفاعي الصارم والارتداد السريع، مستغلين هفوة قاتلة في بناء اللعب من زروقي في الدقيقة 36، نجح من خلالها نزار الرشدان في مباغتة الحارس لوكا زيدان بتسديدة قوية أعلنت تقدم الأردن عكس سير المجريات.

شاهد المحتوى كاملا على الشروق أونلاين

The post فوز مهم لـ “الخضر”… في انتظار التأكيد أمام النمسا appeared first on الشروق أونلاين.

اقرأ المقال كاملاً على Echorouk