صحيفة تنقل عن وزير قطري موعد استئناف بلاده إنتاج الغاز المسال بشكل طبيعي

(CNN)— نقلت صحيفة "فاينانشال تايمز" البريطانية، على لسان وزير خارجية قطر، الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني، قوله إن بلاده ستستأنف الإنتاج الطبيعي للغاز الطبيعي المسال في غضون "أسابيع قليلة".

وكانت شركة "قطر للطاقة" المملوكة للدولة قد أعلنت العجز بالوفاء بالتزاماتها التعاقدية، وذلك بعد أن ألحقت عدة ضربات إيرانية أضراراً بمنشأتها في "رأس لفان" في وقت مبكر من الحرب.

وتُعد قطر واحدة من أكبر مصدري الغاز الطبيعي المسال في العالم، إذ تستحوذ على نحو 20% من الصادرات العالمية، وذلك وفقاً...

اقرأ المقال كاملاً على CNN Arabic (Middle East)