شركة فرنسية تعلن خروج سفينة حاويات تابعة لها من مضيق هرمز

iframe{max-width:100% !important;} img{height:auto !important; max-width:100% !important;}

أعلنت شركة الشحن العملاقة (سي.إم.إيه سي.جي.إم) أن سفينة الحاويات غالاباغوس التابعة لها غادرت مضيق هرمز صباح اليوم الأحد.

 

وأبرمت الولايات المتحدة وإيران اتفاقاً موقتاً لإنهاء حربهما التي اندلعت منذ أربعة أشهر، مع الاستعداد لإعادة فتح الممر المائي. لكن واشنطن وطهران استأنفتا بعد ذلك الهجمات وتبادلتا الاتهامات بانتهاك الاتفاق.

 

قوارب راسية قبالة شبه جزيرة مسندم الشمالية في سلطنة عمان بالقرب من مضيق هرمز في 27 يونيو 2026 (أ ف ب)

 

وقالت شركة الشحن الفرنسية في بيان: "يمثل هذا المرور علامة فارقة مهمة في سياق إقليمي لا يزال معقداً ويتطلب يقظة مستمرة".

 

وأحجمت الشركة عن الإدلاء بمزيد من التعليقات حول ظروف خروج السفينة من المضيق.

 

وأشارت إلى أن لديها 10 سفن لا تزال عالقة في الخليج منذ بداية الحرب.

 

اقرأ المقال كاملاً على النهار اللبنانية