بالصور - استكمال إزالة خيم النازحين في بيروت وتحديد مهلة لإخلاء الخيم المتبقية
iframe{max-width:100% !important;} img{height:auto !important; max-width:100% !important;}
أفادت دائرة العلاقات العامة في بلدية بيروت في بيان، أنه تنفيذاً لتوجيهات محافظ مدينة بيروت القاضي مروان عبود، أنجز فوج حرس مدينة بيروت أعمال إزالة جميع الخيم التي كانت قائمة في محيط ميدان سباق الخيل والمدخل الشرقي لحرش بيروت، وذلك بعد عودة الذين كانوا يقيمون فيها إلى بلداتهم ومناطقهم.
وفي سياق متصل، تتواصل الأعمال الميدانية في منطقة البيال لإزالة الخيم التي باتت غير مأهولة، حيث تم حتى الآن تفكيك نحو 110 خيم من أصل 179 خيمة كانت لا تزال قائمة في الموقع.



كما جرى إبلاغ شاغلي الخيم المتبقية بمهلة أربعة أيام لتأمين النازحين الفعليين في مراكز إيواء بديلة عن الخيم، تمهيداً لاستكمال إزالة الخيم المتبقية بصورة نهائية من منطقة البيال وإعادة الموقع إلى وضعه الطبيعي.


وتأتي هذه الإجراءات ضمن خطة بلدية بيروت الرامية إلى تنظيم واسترداد الأملاك العامة، والحفاظ على السلامة العامة والمشهد الحضري، بالتوازي مع متابعة الأوضاع الإنسانية للنازحين بالتنسيق مع الجهات المختصة، وفق البلدية.