القضاء على حيوانات صديقة للبيئة.. جمعيات تندد ومواطنون غافلون

بعد سنوات من التوعية، ظاهرة جديدة باتت تثير القلق، ويبذل مختصون وناشطون بيئيون جهودا لمحاربتها، بعدما تحولت إلى سلوك متكررة صيفا، وهي ظاهرة قتل حيوانات برية غير مؤذية، تظهر صيفا بسبب العطش، وعلى رأسها الثعابين غير السامة. والتشهير بهذا السلوك على منصات التواصل الاجتماعي، متسببين في اختلال بيئي، معرضين أنفسهم لمخاطر جسدية.

يعتقد كثير من الأشخاص أن كل ثعبان يشكل خطرا، وكل كائن بري يجب قتله فور رؤيته، رغم حملات التحسيس المتواصلة، والمنشورات العلمية، والفيديوهات التوعوية، والتدخلات الميدانية لمحافظات الغابات، التي تسعى لتصحيح علاقة الإنسان بالحياة البرية، وإقناع الناس بأن الطبيعة ليست عدوا. لكن المفارقة، أن جزءا من هذا الوعي بدأ ينحرف في اتجاه آخر أكثر تعقيدا.

شاهد المحتوى كاملا على الشروق أونلاين

The post القضاء على حيوانات صديقة للبيئة.. جمعيات تندد ومواطنون غافلون appeared first on الشروق أونلاين.

اقرأ المقال كاملاً على Echorouk