الذهب يتراجع إلى ما دون 4 آلاف دولار!

iframe{max-width:100% !important;} img{height:auto !important; max-width:100% !important;}

تراجع سعر أونصة الذهب الأربعاء إلى ما دون أربعة آلاف دولار للمرة الأولى منذ تشرين الثاني/نوفمبر، متأثّراً بتوقّعات رفع أسعار الفائدة الأميركية في ظل تضخّم تغذّيه الحرب في الشرق الأوسط.

وسجّل الذهب عند الساعة 13,05 ت غ، تراجعاً بنسبة 3,36 في المئة إلى 3978,67 دولاراً للأونصة.

 

ذهب. (رويترز)

 

وتجعل توقّعات رفع أسعار سندات الخزانة الأميركية والدولار، وهما ملاذان آمنان منافسان للذهب، أكثر جاذبية للمستثمرين، ما يدفعهم إلى الابتعاد عن المعدن الأصفر.

إلى ذلك، خفّض "جيه بي مورغان" توقّعاته لأسعار خام برنت في النصف الثاني من 2026، في ظل ضعف الطلب على النفط وتراجع سحب المخزونات التجارية في دول منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية عن المستويات المتوقّعة.

وتوقّع البنك في مذكرة بحثية أن يبلغ متوسط سعر خام برنت 86 دولاراً للبرميل في الربع الثالث و80 دولاراً في الربع الأخير، على أن يختتم 2026 عند 78 دولاراً.

اقرأ المقال كاملاً على النهار اللبنانية