الخارجية الايرانية: تقدم في الوساطة القطرية ـ الباكستانية لإنهاء الحرب في لبنان ورفع العقوبات النفطية
iframe{max-width:100% !important;} img{height:auto !important; max-width:100% !important;} أكدت وزارة الخارجية الإيرانية أن الحرب يجب أن تنتهي على جميع الجبهات، بما في ذلك لبنان، في وقت أعلن فيه وزير الخارجية الإيراني أن الوساطة المشتركة التي تقودها قطر وباكستان حققت تقدماً في المساعي الرامية إلى إنهاء الحرب اللبنانية.
وأوضح الوزير أن المباحثات الجارية أفضت إلى خطوات إيجابية على طريق التهدئة، مشيراً إلى إطلاق خطة تنمية وإعادة إعمار رئيسية في إيران بالتوازي مع المسار الدبلوماسي.
كما أعلن وزير الخارجية الإيراني التوصل إلى تفاهمات تقضي برفع العقوبات المفروضة على صادرات النفط والبتروكيماويات الإيرانية، معتبراً أن هذه الخطوة تشكل جزءاً من الجهود الرامية إلى تعزيز الاستقرار الاقتصادي ودعم مسار التسوية الإقليمية.
وأوضح الوزير أن المباحثات الجارية أفضت إلى خطوات إيجابية على طريق التهدئة، مشيراً إلى إطلاق خطة تنمية وإعادة إعمار رئيسية في إيران بالتوازي مع المسار الدبلوماسي.
كما أعلن وزير الخارجية الإيراني التوصل إلى تفاهمات تقضي برفع العقوبات المفروضة على صادرات النفط والبتروكيماويات الإيرانية، معتبراً أن هذه الخطوة تشكل جزءاً من الجهود الرامية إلى تعزيز الاستقرار الاقتصادي ودعم مسار التسوية الإقليمية.