الحرس الثوري الإيراني يُعلن شن ضربات على الكويت والبحرين رداً على هجوم أميركي

iframe{max-width:100% !important;} img{height:auto !important; max-width:100% !important;} أعلن الحرس الثوري الإيراني، اليوم الأحد، عن شن ضربات استهدفت الكويت والبحرين رداً على هجمات أميركية طالت الأراضي الإيرانية، مُحذراً من أن أي عدوان أميركي جديد سيُقابل ب"رد ساحق".

وأفاد الحرس الثوري في بيان أنّه استهدف "ثماني مواقع وبنى تحتية مهمة للجيش الأميركي في قاعدة علي السالم بالكويت والأسطول البحري الخامس في ميناء سلمان بالبحرين، وتم تدميرها".

أضاف أنّ "أي عدوان جديد تحت أي ذريعة حتى لو كان على أهداف غير مهمة سيقابل برد ساحق".



مضيق هرمز (أ ف ب)

وتتبادل إيران والولايات المتحدة الاتهامات بانتهاك مذكرة التفاهم الموقعة بين البلدين الأسبوع الماضي.

وتنص المذكرة على أن "تتخذ إيران  التدابير اللازمة لضمان المرور الآمن للسفن التجارية عبر مضيق هرمز".

وأكد الحرس الثوري أنّ "مذكرة تفاهم إسلام آباد تنص على أن ترتيبات مراقبة وتنظيم حركة الملاحة في مضيق هرمز تقع ضمن مسؤولية الجمهورية الإسلامية"، مضيفاً  أنّه "سيتم التعامل مع السفن المخالفة بحزم أكبر من السابق".

اقرأ المقال كاملاً على النهار اللبنانية