الإمارات تجدد دعمها للبنان.. محمد بن زايد يؤكد لعون الاستعداد للمساعدة

iframe{max-width:100% !important;} img{height:auto !important; max-width:100% !important;}

تلقى رئيس الجمهورية اللبنانية جوزف عون، قبل ظهر اليوم، اتصالًا هاتفيًا من رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة محمد بن زايد آل نهيان، جرى خلاله البحث في الأوضاع العامة في لبنان والمنطقة، في ضوء التطورات الأخيرة، ولا سيما إعلان الاتفاق الإطاري بين لبنان وإسرائيل برعاية الولايات المتحدة، والذي أُعلن مساء أمس في واشنطن.

وأكد الرئيس الاماراتي خلال الاتصال، وقوف دولة الإمارات إلى جانب لبنان ودعمها للمواقف التي يتخذها الرئيس عون والحكومة، مجددًا استعداد بلاده لتقديم المساعدة للبنان في المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية، بما يسهم في تمكينه من تجاوز الظروف الصعبة التي يمر بها.

 

تلقى رئيس الجمهورية العماد جوزاف عون اتصالاً هاتفياً قبل ظهر اليوم من رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان وعرض معه الأوضاع العامة في لبنان والمنطقة في ضوء التطورات الأخيرة ولاسيما منها اتفاق الاطار بين لبنان وإسرائيل برعاية الولايات المتحدة…

— Lebanese Presidency (@LBpresidency) June 27, 2026

 

من جهته، شكر الرئيس عون رئيس دولة الإمارات على دعمه، معربا عن تقديره لما تقدمه الإمارات للبنان وشعبه في مختلف المجالات، ومتمنيًا للدولة دوام الاستقرار والتقدم والازدهار.

اقرأ المقال كاملاً على النهار اللبنانية