إسرائيل تعترف بالإبادة الجماعية للأرمن

iframe{max-width:100% !important;} img{height:auto !important; max-width:100% !important;}

اعترفت الحكومة الإسرائيلية، اليوم الأحد، بالإبادة الجماعية التي تعرّض لها الأرمن خلال الحرب العالمية الأولى إبّان حكم الدولة العثمانية، في خطوة تشير إلى تزايد حجم الخلاف مع تركيا.

وقالت وزارة الخارجية الإسرائيلية في بيان: "قرار تاريخي: وافقت الحكومة الإسرائيلية بالإجماع على اقتراح وزير الخارجية جدعون ساعر الاعتراف بالإبادة الجماعية للأرمن".

ويحتاج قرار الحكومة مصادقة البرلمان الإسرائيلي (الكنيست)، ليصبح نافذاً.

 

فتاتان ترفعان العلم الأرمني.

 

اقرأ المقال كاملاً على النهار اللبنانية