عراقجي يتحدث عن تقدم في المحادثات بشأن لبنان ومكاسب إيرانية كبيرة
قال وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي إن المحادثات مع الولايات المتحدة شهدت إحراز تقدم كبير.
وكتب عراقجي في منشور على منصة إكس اليوم الاثنين: "الوساطة الباكستانية القطرية الدؤوبة أحرزت تقدمًا كبيرًا لإنهاء حرب لبنان".
وأضاف: "صادرات النفط والبتروكيماويات أُعفيت من العقوبات، والحصار رُفع، وبعض الأصول المجمدة أُفرج عنها، وجرى إطلاق خطة كبرى لإعادة إعمار إيران".
وكتب عراقجي في منشور على منصة إكس اليوم الاثنين: "الوساطة الباكستانية القطرية الدؤوبة أحرزت تقدمًا كبيرًا لإنهاء حرب لبنان".
وأضاف: "صادرات النفط والبتروكيماويات أُعفيت من العقوبات، والحصار رُفع، وبعض الأصول المجمدة أُفرج عنها، وجرى إطلاق خطة كبرى لإعادة إعمار إيران".
انتهاء الجولة الأولى من المحادثات
وفي وقت سابق، أعلن الوسيطان الباكستاني والقطري انتهاء الجولة الأولى من المحادثات بين إيران والولايات المتحدة.
وأعلن الوسطاء أن الطرفين اتفقا خلال المحادثات على خارطة طريق للتوصل إلى اتفاق نهائي في غضون 60 يومًا.
كما اتفقا على إنشاء خلية لخفض التصعيد لضمان الالتزام بوقف العمليات العسكرية في لبنان.
نصح محمد باقر #قاليباف، رئيس مجلس الشورى وكبير مفاوضي #إيران في المباحثات مع #الولايات_المتحدة، واشنطن بالتنبه لتصريحاتها بعد تهديد الرئيس الأمريكي #دونالد_ترامب بمعاودة قصفها، تزامنًا مع بدء الطرفين مفاوضات جديدة في #سويسرا.#اليوم
— صحيفة اليوم (@alyaum) June 22, 2026
للمزيد: https://t.co/8GpkWUupqN pic.twitter.com/Jfhq22mKVW
واتفقا أيضًا على إنشاء خط اتصال لضمان مرور السفن عبر مضيق هرمز.
وأُعلن أن المحادثات الفنية بين إيران والولايات المتحدة ستستمر طوال الأسبوع في منتجع بورجنشتوك.