الأحساء.. مهلة أخيرة لرفع المركبات المهملة من طرقات البطحاء

بدأت بلدية البطحاء في رصد وإشعار أصحاب المركبات المهملة والتالفة في الطرقات والمواقف العامة، عبر وضع ملصقات تحذيرية تحدد مهلة تصحيحية، تمهيداً لاتخاذ إجراءات السحب بالتعاون مع إدارة مرور الأحساء.

تحسين المشهد الحضري وتعزيز الخدمات

وأوضح المتحدث الرسمي لأمانة الأحساء خالد بووشل، أن هذه التحركات الرقابية تأتي امتداداً لحملة متكاملة تهدف إلى تحسين المشهد الحضري ومعالجة عناصر التشوه البصري.

وأضاف بووشل أن الحملة تسعى لرفع مستوى الخدمات البلدية وتنفيذ مستهدفات وزارة البلديات والإسكان، بما يسهم في تحقيق أهداف برنامج جودة الحياة.

ولفت إلى وجود شراكة تكاملية ميدانية بين أمانة الأحساء وإدارة المرور، تتماشى مع رؤية المملكة 2030 الرامية إلى أتمتة الإجراءات وتعزيز التحول الرقمي للخدمات البلدية.

العمل بالدليل الإجرائي

ويستند العمل الميداني إلى الدليل الإجرائي لسحب وحجز المركبات المهملة والتالفة والآليات المعطلة، المعتمد من وزارة البلديات والإسكان لتنظيم آليات الرصد والمتابعة.

وبيّن الدليل أنه في حال غياب القيود الأمنية على المركبة، تتولى الجهات المختصة وضع ملصق تحذيري يحدد مهلة زمنية واضحة لتصحيح الوضع.

وتتزامن خطوة وضع الملصق الميداني مع إرسال إشعار عبر رسالة نصية للمالك من خلال أنظمة الربط التقني، للتشديد على ضرورة رفع المركبة قبل انقضاء المدة المقررة.
اقرأ المقال كاملاً على اليوم السعودية