البيت الأبيض يكشف عن خطة لتلقيح الأطفال ضد كورونا

نشر في : Fri, 10/22/2021 - 01:45

قالت صحيفة واشنطن بوست، الأربعاء، إن البيت الأبيض كشف عن خطته لتوزيع لقاحات كورنا على الأطفال بين 5 و 11 عاما. 

وأشارت الصحيفة إلى أن الخطة بانتظار موافقة إدارة الغذاء والدواء على اللقاح، والتي تتوقع إدارة الرئيس جو بايدن صدورها في غضون أسابيع.

ونقلت الصحيفة عن البيت الأبيض قوله في بيان إن "إدارة بايدن تعلن اليوم خطة لضمان توزيع لقاح الأطفال بسرعة وجعله متوفرا بشكل ملائم ومنصف للأسر في جميع أنحاء البلاد، بمجرد حصول اللقاح على ترخيص لاستخدامه للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 5-11".

ومن المقرر أن تجتمع مجموعة استشارية من خبراء إدارة الغذاء والدواء في 26 أكتوبر للاطلاع على بيانات حول سلامة وفعالية لقاح فايزر للأطفال. وستقرر إدارة الغذاء والدواء الأميركية ما إذا كانت سترخص باستخدامه أم لا، وفقا للصحيفة.

وستجتمع لجنة استشارية خاصة باللقاحات، تابعة لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها "سي دي سي"، في الثاني والثالث من نوفمبر لتقييم توصية باستخدام اللقاح. وإذا وافق مدير مركز السيطرة على الأمراض على توصية للاستخدام، يمكن إعطاء اللقاح للأطفال.

وتشير الصحيفة إلى أنه بمجرد الحصول على الترخيص، تعهد البيت الأبيض بتوزيع الجرعات بسرعة في جميع أنحاء البلاد، من خلال أكثر من 25 ألف مكتب لأطباء الأطفال ومواقع الرعاية الأولية، وكذلك المستشفيات. 

وفي السابع من أكتوبر، طلبت شركة فايزر من الحكومة الأميركية السماح باستخدام لقاحها المضاد لكورونا، على الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 5 و 11 عاما.

وفي حال أعطت السلطات الصحية، الضوء الأخضر لفايزر، يمكن أن تبدأ حملة تطعيم الأطفال في غضون أسابيع، وقد تشمل ما يقرب من 28 مليون طفل في الولايات المتحدة.

ويطالب العديد من الآباء وأطباء الأطفال، بحماية الأطفال دون سن 12 عامًا، وهو الحد الأقصى للعمر الحالي للتطعيمات ضد كورونا في الولايات المتحدة.

ولا يقتصر قلق الأولياء على إصابة الأطفال بالمرض، لكن إبقاءهم في المدرسة، قد يكون أمرًا صعبًا، مع استمرار انتشار فيروس كورونا، وفق وكالة أسوشيتد برس.

المفاتيح