تزامنا مع انتشار دلتا.. الولايات المتحدة تبلغ نسبة تطعيم 70 في المئة

نشر في : Wed, 08/04/2021 - 15:45

تمكنت الولايات المتحدة، الاثنين، من بلوغ نسبة تطعيم بنسبة 70 في المئة بين البالغين ضد مرض كوفيد-19، مع ارتفاع ملحوظ بنسبة الإصابات الناجمة عن سلالة دلتا المتحورة من فيروس كورونا المستجد. 

وتشمل هذه النسبة البالغين في الولايات المتحدة الذين حصلوا على جرعة واحدة على الأقل من اللقاحات المخصصة لمحاربة الفيروس، وفقا لما ذكره البيت الأبيض، في إيجاز صحفي، الاثنين. 

وقال منسق البيت الأبيض المتخصص بمستجدات كوفيد-19، جيف زاينتس، إن معدل التطعيم زاد بنسبة تعدت 200 في المئة في الولايات التي تحظى بنسبة إصابات أكبر من المرض. 

وقال زاينتس إن الولايات المتحدة سجلت أعلى معدل أسبوعي في نسبة اللقاحات منذ الرابع من يوليو، وأن ثلاثة ملايين أميركي حصلوا على الجرعة الأولى من اللقاح خلال الأيام السبعة الماضية. 

 وأشار المسؤول الأميركي إلى أن الولايات التي شهدت مؤخرا ارتفاعا ملحوظا بإصابات كوفيد-19، تضاعفت فيها نسبة التطعيم، وفي بعض الحالات بلغت ثلاثة أضعاف النسب المسجلة سابقا. 

إذ سجلت أريزونا ارتفاعا بنسبة 302 في المئة بمعدلات التطعيم اليومية، وميسيسيبي 250 في المئة، ألاباما 215 في المئة، بينما شهدت أركنساس زيادة بنسبة 206 في المئة، وفقا لزاينتس. 

وأكد المنسق أن الارتفاع بنسبة التطعيم سيقابله انخفاض بمعدل الإصابات المسجلة. 

من جهتها، أشارت المراكز الأميركية للوقاية من الأمراض والسيطرة عليها "سي دي سي"، الاثنين، أن البلاد ستشهد خلال الصيف ارتفاعا بنسبة الإصابات مع انتشار سلالة دلتا. 

يذكر أن الولايات المتحدة شهدت 613 ألف حالة وفاة منذ انتشار المرض، بينما شهد العالم 4,2 مليون حالة وفاة، وفقا لإحصائيات جامعة جونز هوبكنز الأميركية. 

المفاتيح