الولايات المتحدة "تصادر" 36 موقعا إلكترونيا تابعا لإيران و"كتائب حزب الله".. وتوضح السبب

نشر في : Wed, 06/23/2021 - 11:00

قالت وزارة العدل الأميركية، الثلاثاء، إن الولايات المتحدة صادرت 33 موقعا إلكترونيا يستخدمها اتحاد الإذاعة والتلفزيون الإسلامي الإيراني وثلاثة مواقع إلكترونية تديرها "كتائب حزب الله" العراقية المدعومة من إيران، وفقا لبيان رسمي نقلته رويترز عن الوزارة.

وقالت الوزارة: "بناء على أوامر قضائية، صادرت الولايات المتحدة 33 موقعا إلكترونيا يستخدمها اتحاد الإذاعة والتلفزيون الإسلامي الإيراني (IRTVU) وثلاثة مواقع إلكترونية تديرها كتائب حزب الله (KH)، (وقد تم استخدامها) في انتهاك للعقوبات الأميركية". 

وأوضحت الوزارة أن النطاقات (domains) الـ33 المستخدمة من قبل اتحاد الإذاعة والتلفزيون الإيراني مملوكة لشركة أميركية وأنه لم يحصل على ترخيص من مكتب مراقبة الأصول الأجنبية الأميركي قبل استخدام أسماء هذه النطاقات، وهو ما لم تفعله كذلك "كتائب حزب الله" التي تصنفها واشنطن "منظمة إرهابية".

ومن بين المواقع التي تمت مصادرتها "برس تي في"، القناة التلفزيونية الفضائية الحكومية الإيرانية الناطقة بالإنكليزية، ونظيرها "العالم"، الناطق العربية، وقد عاد كلاهما للعمل باستخدام نطاقات إيرانية، وكذلك موقع قناة "المسيرة"، التابع للحوثيين اليمنيين ،الذي استخدم موقعا إلكترونيا جديدا.

وكانت رويترز نقلت عن مسؤول أميركي قوله إن وزارة العدل "صادرت حوالي 36 موقعا، العديد منها مرتبطة بنشاطات نشر المعلومات المضللة الإيرانية".

وقالت الحكومة الإيرانية إن مواقع مرتبطة بالدولة تم "الاستيلاء عليها" من قبل الولايات المتحدة لأسباب "غير معلومة".

وكانت صورة ظهرت على المواقع المصادرة، في وقت سابق الثلاثاء، حملت شعاري وزارتي العدل الأميركية ووزارة التجارة الأميركية.

 


إغلاق مواقع إلكترونية إيرانية.. الخارجية الأميركية: وزارة العدل ستعلق لاحقا
قالت الحكومة الإيرانية، الثلاثاء، إن مواقع مرتبطة بالدولة تم "الاستيلاء عليها" من قبل الولايات المتحدة لأسباب "غير معلومة"، فيما رفضت وزارة الخارجية الأميركية التعليق على الأنباء، مؤكدة أنه "سيكون لوزارة العدل تعليق في وقت لاحق" على الموضوع.

 

المفاتيح