90 دقيقة تفصل الهلال عن الاحتفاظ بكأس الدوري

يسعى الهلال إلى الاحتفاظ بالنسخة الثالثة توالياً من كأس بطولة دوري محمد بن سلمان للمحترفين التي تغير تصميمها قبل 4 أعوام، ويصبح أول ناد يفوز بالبطولة 3 مواسم متتالية، منذ انطلاق فترة دوري المحترفين في

يسعى الهلال إلى الاحتفاظ بالنسخة الثالثة توالياً من كأس بطولة دوري محمد بن سلمان للمحترفين التي تغير تصميمها قبل 4 أعوام، ويصبح أول ناد يفوز بالبطولة 3 مواسم متتالية، منذ انطلاق فترة دوري المحترفين في موسم 2008-2009.

ويستضيف الهلال نادي الفيصلي على أرضية ملعب ستاد الملك فهد الدولي بالرياض في آخر جولات الدوري ليتوج بطلا للبطولة دون النظر إلى ننيجة منافسه الاتحاد، فيما يسعى الضيوف إلى اقتناص نقطة لضمان البقاء.

وكان تصميم كأس بطولة الدوري السعودي تغير مع نهاية موسم 2018-2019 التي توج بها النصر، إذ صممت شركة "بيرتوني" الإيطالية حينها الجائزة على شكل مستوحى من التاريخ السعودي.

واستغرقت الشركة الإيطالية أكثر من 4 أشهر في تصميم الكأس التي تظهر عمودين منحنيين بشكل ذراعين مرفوعتين إلى الأعلى، فيما تحمل الذراعان شكلا يرمز إلى الكرة الأرضية بقاراتها وهو أمر دارج في أغلب كؤوس الجوائز العالمية والقارية ويظهر اللون الأخضر في الوسط. ويظهر على الكرة شعار السعودية المكون من سيفين عربيين متقاطعين تعلوهما نخلة بالإضافة إلى نقش باسم "دوري محمد كأس محمد بن سلمان للمحترفين" بالإنجليزية على قاعدة الكأس.

ويبلغ طول الكأس 90 سم، فيما يصل وزنه إلى 14 كيلوغراما وهي أرقام كبيرة مقارنة بكأس بطولة دوري أبطال أوروبا الشهيرة إذ يبلغ طولها 73 سم ووزنها 11 كيلوغراما.

وتعرف بيرتوني بتاريخها العريق في تصميم كؤوس أشهر البطولات الرياضية بدءا من كأس العالم ودوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي.

المفاتيح