هجوم سيبراني على أنظمة صناعة الصلب فى إيران

هجوم سيبراني على أنظمة صناعة الصلب فى إيران

ذكرت وسائل إعلام إيرانية عن خروج ثلاث شركات للصلب فى إيران صباح يوم الأثنين عن الخدمة وذلك بعد أن تعرضوا لهجوم سيبراني .

تحيا مصر

خروج 3 شركات صلب عن الخدمة

وبحسب التقارير تم استهداف شركة الصلب فى خوزستان، وشركة "مباركة" للفولاذ بمحافظة أصفهان، وشركة "هرمزغان" للصلب.

العصفور المفترس

وأعلنت جماعة "العصفور المفترس" وهي جماعة سيبرانية إيرانية معارضها مسؤوليتها عن هذه الهجمات الإلكترونية وذكرت الجماعة انها :" هاجمت ثلاث شركات لصناعة الصلب تابعة للحرس الثوري الإيراني والباسيج وهم شركة خوزستان للصلب وشركة مباركة للحديد فى اصفهان وشركة هرمزغان للصلب".

وتابعت الجماعة فى البيان لها تم نشره فى موقع "آوا توداي"  المعارض بأن:" هذه الشركات التي تم استهدفها مستمرة فى العمل رغم العقوبات المفروضىة عليها" لافتا إلى أن :" هذا الهجوم الألكتروني الذي تم تنفيذه تم بحذر شديد حتي لا يتأذي أبرياء من هذا الهجوم" وأضافت الجماعة فى بيان لها أن:" هذا الهجوم يأتي ردا على عدوان النظام الأيراني"

 كما نشرت صحيفة "جم جم" التابعة للإذاعة والتلفزيون الإيراني خبر مفادها بأنه :" وفقا لتقييم الخبراء المعنيين، فلن تتمكن شركة خوزستان للصلب من مواصلة أنشطتها نتيجة عطل فني وسيتم اغلاقها حتي إشعار آخر".

وأضافت ذات الصحيفة بأن:" شركة  الصلب فى خوزستان تعرضت لأضرار إثر انقطاع التيار الكهربائي وإغلاق خط الإنتاج ". مشيرة إلى أن :" موقع شركة الصلب فى خوزستان أصبح خارج الخدمة".

ثاني أكبر شركة للصلب تتعرض لهجوم إلكتروني

ويذكر أن شركة الصلب فى خوزستان هي ثاني أكبر منتج للصلب الخام فى إيران بعد شركة مباركة للصلب والتي تقع فى محافظة اصفهان وسط البلاد.

وتتعرض إيران فى الآونة الاخيرة سلسلة من الهجمات السيبرانية وتفجيرات غامضة تستهدف منشآتها النووية ومنشآتها الصناعية وغير ذلك من المرافق الإيرانية واتهمت السلطات الإيرانية من جانبها بوقوف إسرائيل خلف هذه العمليات التخربية، ومن الجدير بالذكر أن هذا الهجوم السيبراني الأخير الذي استهدف عدد من شركات الصلب الإيراني يأتي تزامنا مع إعلان وزير خارجية الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل عن استئناف مفاوضات فيينا لاحياء الاتفاق النووي الإيراني وهو الأتفاق الذي تعارضه إسرائيل بشدة خوفا من أن تمتلك إيران سلاح نووي.                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                            

المفاتيح