تحدي صوت السعودية يحصل على رعاية هيئة الموسيقى

تحدي صوت السعودية يحصل على رعاية هيئة الموسيقى

حصلت مبادرة "صوت السعودية" للبحث عن المواهب الموسيقية السعودية الواعدة حول العالم على رعاية "هيئة الموسيقى السعودية" وذلك بعد أن انتشر التحدي بشكل واسع عبر تطبيق "تيك توك" (TikTok).

وحصد تحدي "صوت السعودية" من منصة بث الموسيقى والترفيه "أنغامي"نجاحاً مذهلاً منذ اللحظة الأولى لإطلاقه في منتصف شهر أكتوبر الماضي، وذلك بتحقيقه عدد مشاهدات فاق 327 مليون مشاهدة على منصّة "تيك توك"، وبمشاركة واسعة تجاوزت 22 ألف موهبة من جميع أنحاء المملكة وخارجها. استند تقييم لجنة التحكيم للمواهب على عدة معايير تتمثل بمستوى الإبداع والابتكار عبر مختلف الأنماط الموسيقية - سواء الغناء أو التلحين أو الإنتاج أو المزج الموسيقي أو العزف على الآلات الموسيقية من أي نوع – وتم الإعلان عن المرشحين النهائيين من أفضل المواهب المشاركة حيث بدأ الجمهور بالتصويت لاختيار مواهبهم المفضلة.

كما استقطبت المسابقة اهتمام أبرز مشاهير المنطقة، والذين أطلقوا العنان لمواهبهم على المنصّة ليحدثوا ضجة في المجال الرقمي ويحثّوا الناس على المشاركة. ومن ضمنهم نذكر المغنين السعوديين زينة عماد وعايض يوسف والمغني والملحن العراقي المتعدد المواهب سيف نبيل، والمغنية والممثلة الإماراتية بلقيس فتحي، ومغني الراب والهيب هوب والدي جي السعودي بيغ هاس، والمغنية والممثلة والنجمة التلفزيونية مايا دياب. كما خاض مشاهير التيك توك في السعودية التحدي بمشاركة بارزة من ايمي روكو ومصعب المالكي والكوميديين عبدالعزيز بكر وعبدالله بكر.

من جانبه، صرّح سلطان البازعي، الرئيس التنفيذي المكلف لهيئة الموسيقى السعودية قائلاً: "لطالما حرصت "هيئة الموسيقى السعودية" باستمرار على العمل بشكل استباقي لإنشاء فرص واعدة لجميع المواهب السعودية ومنحها مساحة خاصة تمكنها من تحقيق النجاح والانطلاق نحو العالمية. ولقد تعاونّا مع منصتي أنغامي و ’تيك توك‘ على إطلاق تحدي ’صوت السعودية‘ كونه يتميّز عن التحديات الأخرى من حيث مدى انتشاره وسهولة الوصول إليه مقارنة ببرامج باكتشاف المواهب الاخرى. وبتعبير آخر، قمنا بابتكار أول عرض رقمي بالكامل للمواهب بالتعاون مع المنصّتين الرقميتين أنغامي و تيك توك".

المفاتيح