الرابطة المحترفة الاولى - مجموعة التتويج: المنافسة على اشدها بين الترجي والنجم

الرابطة المحترفة الاولى - مجموعة التتويج: المنافسة على اشدها بين الترجي والنجم

حافظ الترجي الرياضي على مركزه في الصدارة بعد فوزه اليوم الاحد في دربي العاصمة بملعب رادس على النادي الافريقي بهدفين نظيفين في اطار الجولة السابعة من منافسات مرحلة التتويج لبطولة الرابطة المحترفة الاولى لكرة القدم.

وسجل هدفي الترجي الرياضي كل من طه ياسين الخنيسي (د9) وفخر الدين بن يوسف (د42)

وبهذا الانتصار عزز فريق "الاصفر والاحمر" ريادته لمرحلة التتويج بعد ان رفع رصيده الى 17 نقطة بفارق نقطة واحدة عن ملاحقه المباشر النجم الساحلي (16 نقطة) بعد فوزه اليوم على النادي الصفاقسي بهدف دون رد لتشتد المنافسة بينهما في بقية السباق من اجل المراهنة على اللقب قبل ثلاث جولات من نهاية البطولة فيما تضاءلت حظوظ النادي الافريقي الذي يبتعد بفارق 7 نقاط عن المتصدر و نقاط عن النجم في سباق الملاحقة بعد ان تجمد رصيده عند 10 نقاط.

وفي كلاسيكو سوسة توفق النجم الساحلي في تخطى عقبة ضيفه النادي الصفاقسي بنجاح بفضل لاعبه حمزة لحمر الذي نجح في تنفيذ ركلة جزاء في الدقيقة 16. وكان بامكان النجم مضاعفة النتيجة عندما اتيحت له ضربة جزاء ثانية في الدقيقة 58 غير ان البرازيلي ديوغو اكوستا فشل في تجسيمها.

كما اهدر النادي الصفاقسي ضربة جزاء فشل في ترجمتها اللاعب كريم العواضي في نهاية الشوط الاول (45 ز3) وحرمته من العودة بنقطة التعادل ليتراجع الى المركز الخامس ب6 نقاط .

في المقابلة الثالثة في المتلوى احكم نجم المكان استغلال هزيمة فريق عاصمة الجنوب لينتزع منه المركز الرابع بعد تغلبه على جاره اتحاد بنقردان بهدفين لصفر سجلهما فهمي المعواني (د36) ومحمد علي بن حمودة (د50).

وبهذا الفوز رفع فريق الحوض المنجمي رصيده الى 9 نقاط لينعش اماله في المراهنة على المركز الثالث.

وستكون الجولة القادمة المقررة يوم الاربعاء 3 ماي القادم حاسمة بالنسبة لمتصدري الترتيب اللذين سيعملان على تحقيق الفوز حيث يسعى الترجي الرياضي الى العودة بالعلامة الكاملة من بن قردان ليحافظ على مركز الطليعة فيما سيكون النجم الساحلي مطالبا بالفوز ولا شيء غير ذلك عندما ينزل ضيفا على النادي الافريقي في رادس في انتظار عثرة لهذا الاخير.

الأحد 30 أفريل -
في رادس
النادي الافريقي - الترجي الرياضي صفر-2
في سوسة
النجم الساحلي - النادي الصفاقسي 1-صفر
في المتلوي
نجم المتلوي - اتحاد بن قردان 2- صفر

الترتيب

1- الترجي الرياضي 17
2- النجم الساحلي 16
3- النادي الافريقي 10
4- نجم المتلوي 9
5- النادي الصفاقسي 6
6- اتحاد بنقردان 1

المفاتيح