الأدوية‭ ‬المبتكرة‭ ‬والحلول‭ ‬الرقمية‭ ‬تعمل‭ ‬على‭ ‬تحسين‭ ‬إدارة‭ ‬مرض‭ ‬السكري‭ ‬في‭ ‬السعودية

الأدوية‭ ‬المبتكرة‭ ‬والحلول‭ ‬الرقمية‭ ‬تعمل‭ ‬على‭ ‬تحسين‭ ‬إدارة‭ ‬مرض‭ ‬السكري‭ ‬في‭ ‬السعودية

قالت نيفين الخوري، المدير العام للأدوية لدى شركة سانوفي في السعودية والخليج: «يشكل مرض السكري مصدر قلق متزايد للصحة العامة في المملكة العربية السعودية، حيث يبلغ معدل انتشاره ما نسبته 18.7% بين السكان البالغين. وتشير الإحصاءات إلى أن أعداد المصابين بهذا المرض يقدر بـ 4.2 مليون مريض تقريبًا في المملكة، من بينهم 1.8 مليون لم يتم تشخيصهم؛ مما يخلق تحديات اجتماعية واقتصادية وصحية كبيرة».

في هذا السياق، تُصنف المملكة العربية السعودية من ضمن أعلى 20 دولة في العالم من حيث معدلات الإصابة بمرض السكري. وتشكل أنماط الحياة المعاصر وعدم متابعة التمارين الرياضية، من العوامل الرئيسية المساهمة في مرض السكري من النوع 2 (T2D).

وبخصوص الفئات العمرية الأكثر تأثرًا بمرض السكري؛ كشفت أحدث الدراسات عن وجود علاقة وطيدة بين مرض السكري وأمراض القلب والأوعية الدموية- وهي مجموعة من اضطرابات القلب والأوعية الدموية، بما في ذلك أمراض القلب التاجية. وأضافت نيفين: «يمكن معالجة هذه الاضطرابات إذا كان مرض السكري تحت السيطرة بشكل أفضل. وكان هناك اعتقاد خاطئ في السابق، بأن مرض السكري من النوع 2 يصيب فقط البالغين وأن النوع الأول يصيب فقط الأطفال؛ ولكن هذا النوع يصيب الفئتان».

وأشارت الخوري: «تتطلب مسألة التحكم في مرض السكري اتباع نهج شامل، قائم على الرعاية الشخصية عبر الركائز الأساسية الأربعة: الأدوية المبتكرة والحلول الرقمية والتعليم والتعاون من خلال الشراكات الفعالة المؤثرة».

الأدوية المبتكرة

من خلال حلول الرعاية الشخصية التي نقدمها لمرضى السكري، تتصدر شركة سانوفي المشهد في توفير الإمكانيات لمساعدة المرضى على العيش بشكل جيد وإدارة حالتهم الصحية بشكل أفضل.

الحلول الرقمية

تهدف رؤيتنا إلى جعل حياة الأفراد أكثر سهولة، باستخدام الأدوات التي يمكن دمجها في روتينهم اليومي مع تقديم رعاية شخصية. ونطمح إلى نكون منصة الرعاية الصحية الرقمية الرائدة للمرضى ومقدمي الخدمات والباحثين.

التعليم

من خلال العمل مع شركائنا في جميع أنحاء المنطقة، نقدم باقة متنوعة من البرامج التعليمية والتدريبية لمقدمي الرعاية الصحية.

التعاون من خلال الشراكات الفعالة المؤثرة

تحرص شركة سانوفي على تعزيز أطر التعاون مع مختلف المؤسسات الطبية الحكومية، للاستفادة من قدرات المتخصصين في الرعاية الصحية والمهتمين بأبحاث مرض السكري. وقمنا بتوقيع مذكرة تفاهم مع المجلس الصحي السعودي ووزارة الصحة السعودية لتعزيز المجهودات في هذا الاتجاه؛ كما وقعت الشركة مذكرة تفاهم مع وزارة الصحة السعودية لاعتماد برنامج شامل لإدارة مرض السكري في المملكة، وتشمل مذكرة التفاهم عقد برنامج للتثقيف والتوعية بمرض السكري في مراكز الرعاية الصحية الأولية في وزارة الصحة وغيرها من المبادرات.

واختتمت نيفين قائلًا: «تماشيًا مع رؤية المملكة العربية السعودية 2030؛ تعمل شركة سانوفي على ترسيخ حضورها في المملكة في ظل حرصها على تعزيز أطر الشراكة مع الحكومة السعودية، وذلك من خلال نقل التكنولوجيا والمعرفة وتوطين التصنيع. وتجسيدًا لذلك، نقوم ببناء نواة للبحث العلمي وتوليد البيانات المحلية من خلال Real World Evidence دراسات الأدلة العلمية لتوفير بيانات أكثر تقدمًا، ومجموعة متنوعة من العلاج الفعال وتعزيز البحث والتطوير في مجال مرض السكري في المملكة العربية السعودية. وتهدف رؤيتنا إلى المساعدة في تسهيل برامج رعاية صحية شاملة وعالية الجودة لمرضى السكري».

المفاتيح