April 2017

نشر في : Sun, 04/30/2017 - 21:28

سجلت محطات رصد الزلازل التابعة للمعهد الوطني للرصد الجوي رجة أرضية بقوة 3.6 درجة على سلم ريشتر شمال شرق منطقة أم العرائس بولاية قفصة على الساعة الخامسة و35 دقيقة مساء اليوم الأحد 30 أفريل 2017 وفق بلاغ للمعهد.

نشر في : Sun, 04/30/2017 - 21:08

قرر رئيس الحكومة يوسف الشاهد إعفاء لمياء الزريبي وزيرة المالية من مهامها وتكليف فاضل عبد الكافي وزير التعاون الدولي والاستثمار بالاشراف على وزارة المالية بالنيابة.

كما قرر اعفاء ناجي جلول وزير التربية من مهامه وتكليف سليم خلبوس وزير التعليم العالي بالاشراف مؤقتا على وزارة التربية.

نشر في : Sun, 04/30/2017 - 19:23

حافظ الترجي الرياضي على مركزه في الصدارة بعد فوزه اليوم الاحد في دربي العاصمة بملعب رادس على النادي الافريقي بهدفين نظيفين في اطار الجولة السابعة من منافسات مرحلة التتويج لبطولة الرابطة المحترفة الاولى لكرة القدم.

وسجل هدفي الترجي الرياضي كل من طه ياسين الخنيسي (د9) وفخر الدين بن يوسف (د42)

وبهذا الانتصار عزز فريق "الاصفر والاحمر" ريادته لمرحلة التتويج بعد ان رفع رصيده الى 17 نقطة بفارق نقطة واحدة عن ملاحقه المباشر النجم الساحلي (16 نقطة) بعد فوزه اليوم على النادي الصفاقسي بهدف دون رد لتشتد المنافسة بينهما في بقية السباق من اجل المراهنة على اللقب قبل ثلاث جولات من نهاية البطولة فيما تضاءلت حظوظ النادي الافريقي الذي يبتعد بفارق 7 نقاط عن المتصدر و نقاط عن النجم في سباق الملاحقة بعد ان تجمد رصيده عند 10 نقاط.

وفي كلاسيكو سوسة توفق النجم الساحلي في تخطى عقبة ضيفه النادي الصفاقسي بنجاح بفضل لاعبه حمزة لحمر الذي نجح في تنفيذ ركلة جزاء في الدقيقة 16. وكان بامكان النجم مضاعفة النتيجة عندما اتيحت له ضربة جزاء ثانية في الدقيقة 58 غير ان البرازيلي ديوغو اكوستا فشل في تجسيمها.

كما اهدر النادي الصفاقسي ضربة جزاء فشل في ترجمتها اللاعب كريم العواضي في نهاية الشوط الاول (45 ز3) وحرمته من العودة بنقطة التعادل ليتراجع الى المركز الخامس ب6 نقاط .

في المقابلة الثالثة في المتلوى احكم نجم المكان استغلال هزيمة فريق عاصمة الجنوب لينتزع منه المركز الرابع بعد تغلبه على جاره اتحاد بنقردان بهدفين لصفر سجلهما فهمي المعواني (د36) ومحمد علي بن حمودة (د50).

وبهذا الفوز رفع فريق الحوض المنجمي رصيده الى 9 نقاط لينعش اماله في المراهنة على المركز الثالث.

وستكون الجولة القادمة المقررة يوم الاربعاء 3 ماي القادم حاسمة بالنسبة لمتصدري الترتيب اللذين سيعملان على تحقيق الفوز حيث يسعى الترجي الرياضي الى العودة بالعلامة الكاملة من بن قردان ليحافظ على مركز الطليعة فيما سيكون النجم الساحلي مطالبا بالفوز ولا شيء غير ذلك عندما ينزل ضيفا على النادي الافريقي في رادس في انتظار عثرة لهذا الاخير.

الأحد 30 أفريل -
في رادس
النادي الافريقي - الترجي الرياضي صفر-2
في سوسة
النجم الساحلي - النادي الصفاقسي 1-صفر
في المتلوي
نجم المتلوي - اتحاد بن قردان 2- صفر

الترتيب

1- الترجي الرياضي 17
2- النجم الساحلي 16
3- النادي الافريقي 10
4- نجم المتلوي 9
5- النادي الصفاقسي 6
6- اتحاد بنقردان 1

نشر في : Sun, 04/30/2017 - 19:01

قامت قوات الأمن باستخدام الغاز المسيّل للدّموع لتفريق جماهير النادي الإفريقي بعد أحداث العنف و الشغب التي جدّت خلال الشوط الثاني لمباراة الدّربي التي جمعت فريق باب الجديد بالترجي الرّياضي لحساب الجولة السّابعة من مجموعة التتويج لبطولة الرّابطة المحترفة الأولى لكرة القدم.

و أسفرت الإشتباكات بين الأمن و الجماهير عن إصابة 5عوني أمن و محب النّادي الإفريقي مع تسجيل حالات إختناق في صفوف الأحباء.

نشر في : Sun, 04/30/2017 - 18:11

تعلم الشّركة الوطنيّة للسكك الحديديّة التّونسية حرفائها في بلاغ لها ، أنّه إبتداء من يوم الثلاثاء 02 ماي 2017 سيقع إعادة إستغلال القطارات على الخطّ الرّابط بين تونس و عنّابة (الجزائر)، حصريّا على المستوى الدّولي فقط و ذلك وفقا للبرمجة التّالية :

- الانطلاق من عنّابة في اتّجاه تونس أيّام الثلاثاء و الخميس و الأحد على السّاعة 08.
- الانطلاق من تونس في اتّجاه عنّابة أيّام الإثنين و الأربعاء و الجمعة على السّاعة 08 و 25 دق.
- محطّات التوقّف بين تونس و عنّابة في الإتّجاهين ستكون :
باجة - جندوبة - غار الدماء - سوق أهراس.
- سعر التذكرة : إبتداء من 32 دينارا تونسيّا ذهابا.

نشر في : Sun, 04/30/2017 - 17:47

أكد رئيس الحكومة يوسف الشاهد، في تصريح صحفي، أن المجموعة الإرهابية التي تم القضاء على عنصرين منها اليوم الاحد بسيدي بوزيد كانت تخطط للقيام بعمليات إرهابية خلال شهر رمضان مشيرا إلى وجود عنصر أجنبي ضمن هذه المجموعة .

وبين الشاهد، عقب زيارة اداها إلى المدرسة الوطنية للحرس الوطني والحماية المدنية ببئر بورقبة (معتمدية الحمامات من ولاية نابل) حيث تابع بقاعة العمليات ، العملية الأمنية الجارية بسيدي بوزيد، أنه تم القضاء على إرهابيين اثنين مصنفين خطيرين، إثر مداهمة قامت بها وحدات الحرس الوطني بسيدي بوزيد بعد رصد تحركات مجموعة إرهابية منذ مدة، مشيرا إلى أن الوضع الأمني تحت السيطرة.

وشدد رئيس الحكومة على أن مقاومة الإرهاب من أولويات حكومة الوحدة الوطنية قائلا في هذا الصدد "ان التهديدات الارهابية موجودة لكن يقع دائما التصدي لها بفضل يقظة قوات الأمن والجيش الوطنيين. "

يذكر أن عملية أمنية استباقية انطلقت اليوم الأحد في حدود منتصف النهار بولاية سيدي بوزيد وأسفرت عن القضاء على إرهابيين إثنين والقبض على أربعة آخرين، وفق ما أكده مصدر أمني لمراسل (وات) بالجهة.

وتمثلت العملية الأمنية في مداهمة منزل في الطابق الثاني بمبنى كائن بحي أولاد شلبي بالمدخل الجنوبي لمدينة سيدي بوزيد، أين تحصنت مجموعة إرهابية كانت وحدات الحرس الوطني رصدت تحركاتها ، قبل أن يتم تبادل إطلاق النار مع عناصرها.

نشر في : Sun, 04/30/2017 - 17:26

أكد الناطق الرسمي باسم الإدارة العامة للحرس الوطني خليفة الشيباني أن العملية الأمنية التي جدت في سيدي بوزيد وانتهت منذ قليل أدت إلى القضاء على أمير كتيبة عقبة ابن نافع الإرهابية حسب قناة نسمة.

وإنتهت في حدود الساعة الرابعة بعد ظهر اليوم الأحد، العملية الأمنية التي إنطلقت في حدود منتصف النهار بسيدي بوزيد، بالقضاء على إرهابيين إثنين والقبض على أربعة آخرين.

وتمثلت العملية الأمنية في مداهمة منزل في الطابق الثاني بمبنى كائن بحي أولاد شلبي بالمدخل الجنوبي لمدينة سيدي بوزيد، أين تحصنت مجموعة إرهابية كانت وحدات الحرس الوطني رصدت تحركاتها ، قبل أن يتم تبادل إطلاق النار مع عناصرها.

نشر في : Sun, 04/30/2017 - 17:16

إنتهت في حدود الساعة الرابعة بعد ظهر اليوم الأحد، العملية الأمنية التي إنطلقت في حدود منتصف النهار بسيدي بوزيد، بالقضاء على إرهابيين إثنين والقبض على أربعة آخرين، وفق ما أكده مصدر أمني لمراسل (وات) بالجهة.

وتمثلت العملية الأمنية في مداهمة منزل في الطابق الثاني بمبنى كائن بحي أولاد شلبي بالمدخل الجنوبي لمدينة سيدي بوزيد، أين تحصنت مجموعة إرهابية كانت وحدات الحرس الوطني رصدت تحركاتها ، قبل أن يتم تبادل إطلاق النار مع عناصرها.

نشر في : Sun, 04/30/2017 - 16:06

تمكّنت وحدات الحرس الوطني في سيدي بوزيد من القضاء على إرهابيين اثنين بعد اصابتهم خلال المواجهات بحي أولاد شلبي، والقبض على اثنين آخرين.
ويشهد الحي تعزيزات أمنية مكثفة وصلت الآن إلى مكان العملية التي مازالت جارية، مع تطويق كامل الحي.

ونفى أحد أعوان الحرس الوطني الذين قاموا بمداهمة منزل بحي أولاد شلبي بسيدي بوزيد تتحصن به مجموعة إرهابية، تفجير إرهابي نفسه.
وأوضح المصدر نفسه في تصريح لجوهرة اف ام الموجود على عين المكان، أن وحدات الحرس الوطني هي من قامت باستخدام متفجرات لكسر باب المنزل ومداهمته، حوالي الساعة الواحدة ظهرا اليوم الأحد.